الأفضل

أيهما أفضل للاستثمار في الوقت الحالي.. البيتكوين أم الذهب أم العقارات

الكريبتو اليوم

شهدت أسواق العملات المشفرة ارتفاعات كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أنباء إيجابية بشأن إنقاذ القطاعات المصرفية من السقوط عن طريق ضخ مبالغ من الأموال، الأمر الذي أدي الي ارتفاع سوق الكريبتو لأعلى من التريليون مجدداً.

حيث ارتفعت عملة البيتكوين مره اخري الساعات الأخيرة الماضية لتبلغ الآن 22398 دولار أمريكي، معوضة الخسائر الكبيرة التي مرت بها الأسبوع الماضي.

** وعن العملات الرقمية الاخري :

  • صعدت عملة الإيثريوم أيضًا حيث تسجل الآن ما يقرب من 1602 دولار.

  • كما ارتفعت عملة لايتكوين لتصل إلى مستوي 77.45 دولار.

  • بينما صعدت عملة بينانس كوين لتسجل 304.9 دولار.

  • ارتفعت أسعار عملة الريبل XRP لتصل الي مستويات 0.3665 دولار.

  • بينما تصل دوج كوين إلى 0.07024 الان.
أيهما أفضل للاستثمار في الوقت الحالي

إلى أي مدى سيصل ارتفاع بيتكوين

أدت التقلبات في الأسابيع الماضية والانخفاض الأخير في أسواق العملات المشفرة إلى انخفاض سعر عملة البيتكوين من مستوي 25200 دولار إلى 19,800 دولار.

فحسب أراء العديد من مواقع الكريبتو، إذا استمرت عملية ضغط الشراء  فإن سعر البيتكوين قد يشهد ارتفاعاً نسبياً للمقاومة مره اخري عند 21500 دولار.

العملات اليوم

  • انخفضت عملة الدولار الأمريكي اليوم الاثنين أمام جميع العملات الرئيسية لكنها استقر أمام عملة الدولار الكندي.

  • وارتفعت عملة  اليورو اليوم إلى 1.064 دولار.

  • كما زاد الين الياباني بنسبة بسيطة ليصل إلى 134.79 ين للدولار.

  • وصعد الدولار الأسترالي  إلى 0.663 دولار.

  • كما ارتفع الدولار النيوزيلندي إلى مستويات 0.616 دولار.

أين نستثمر في الفترة القادمة

يعاني العديد من المستثمرين اليوم من تحديد أفضل استثمار في هذه الفترة وهل يبدو ضخ الأموال جيداً في أي من الإستثمارات التالية : البيتكوين أم الذهب أم العقار أم الأسهم، والذي سوف نوضح في هذا الموضوع إمكانيات بيتكوين والذهب والعقار في الاستثمار.

البيتكوين أم الذهب أم العقارات

1. الاستثمار في البيتكوين

يعتبر فئة كبيرة من المستثمرين حالياً بأن العملة الرقمية في هذا العصر أصبحت بمثابة استثمار ناجح، حيث يطلقون عليها ذهباً رقمياً فقد ارتفعت قيمة العملة الرقمية الأولي عالمياً وهي عملة " بيتكوين " منذ اختراعها في عام 2009 الي الاف الدولارات.

ولكنها الان شهدت انخفاضاً كبيرة بأكثر من 70% من قيمتها منذ أن طرحت ولكن يتوقع الخبراء من النهوض مره اخري قريباً.

2. الاستثمار في الذهب

يعد الإستثمار في الذهب قاعدة ثابتة منذ قرون عند كثير من المستثمرين حيث يبحث عنه كل من يريدون ملاذ آمن لأموالهم، فقد شهد الذهب نمواً كبيراً على مر السنوات وفي خلال العاميين الماضيين زيادة قيمته بمقدار 5 أضعاف، الأمر الذي أدي الي دعم بعض المستثمرين الاستثمار في الذهب بسبب قدرتها النادرة وعرضها الثابت.

3. الاستثمار في العقارات

خيار استثماري ممتاز لتوليد الدخل السلبي وبناء الثروة التي تريدها، ولكنه يعتمد على الظروف الاقتصادية والأسواق لذلك تحاوطه الكثير من المخاطر مثل ما حدث لها في فترة الوباء.

4. الاستثمار في الأسهم

استثمار كبير يحقق عائد كبير أيضاً، ومع تطور التكنولوجيا في هذه الفترة، أصبح الاستثمار في الأسهم في متناول الجميع.

ولكنه استثمار يتسم بالتقلبات الشديدة ايضاً، وبالتالي يتحمل المستثمرين العديد من الخسائر، فعلي مدار السنوات الماضية، ارتبطت سوق الأسهم بسوق العملات الرقمية حيث نظر إليها البعض كأصل بديل.

ملحوظة هامة 

في نهاية هذا الموضوع يجب أن ننبه بأن الاستثمار الجيد هو الإستثمار الذي يتوافق مع الأهداف المالية للمستثمر أو المتداول سواء كانت في البيتكوين أم الذهب أم العقار أم الأسهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-