الأفضل

ما هو الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة من شات جي بي تي Chat GPT

شات جي بي تي - ChatGPT

استطاع " روبوت الدردشة - chatbot " الجديد والذي أطلق عليه مسمي ( تشات جي بي تي -  chatgpt ) أن يجذب انتباه عشاق التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم منذ طرحه للاستخدام بشكل مجاني في الفترة الأخيرة، حيث بلغ عدد المستخدميين لتلك التقنية الحديثة الي 2 مليون مستخدم كما وصفته وسائل الإعلام بأنه الأفضل من نوعه على الإطلاق.

شات جي بي تي Chat GPT

فمنذ الأعلان عنه للمره الأولي والكثير من المستخدمين يتساءلون عن : 

  • كيف اسجل في شات جي بي تي؟

  • هل الشات جي بي تي مجاني؟
  • كيف يمكن استخدام ChatGPT؟

  • هل ChatGPT خطر على المبرمجين؟ 

** تلك الأسئلة سوف نجيب عليها في هذا الموضوع  **

تقنية تشات جي بي تي تم تطويرها من قبل شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي الأمريكية " أوبن أيه آي - OpenAI " فهي عبارة عن روبوت أو تطبيق يعمل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يقوم بالتحاور مع المستخدمين للاجابة على ما يطرح عليه من أسئلة بشكل مفصل.

استخدامات شات جي بي تي chatgpt عديدة ومرنة :

تشمل : شرح مفاهيم علمية معقدة وكتابة أكواد برمجية بالاضافة الي كتابة مقالات وقصص جديدة بأي أسلوب تريده.

صممت الشركة هذا النموذج باستخدام كميات هائلة من البيانات المتاحة على شبكات الإنترنت وغيرها من المصادر الاخري ، بحيث يستطيع أن ينتج نصوصا تشبه النصوص البشرية عن طريق خوارزميات تعمل علي تحليل المعلومات.

وعلي الرغم من أن فكرة روبوت الدردشة هذا ليست جديدة، الا ما يميز شات جي بي تي Chat GPT عن غيره هو قدرته الرائعة على تبسيط العديد من المفاهيم المعقدة وتحويلها الي كلمات بسيطة بالإضافة الي إمكانية إنتاج محتوى جديد من الألف إلى الياء دون الاقتباس من مصادر أخرى.

** شاهد أيضاً : أعلى ترند في العالم العربي اليوم - الأكثر بحثا على جوجل في شهر رمضان

ما هو الذكاء الاصطناعي التوليدي - Artificial intelligence

مثل الأشكال الأخرى من أنواع الذكاء الاصطناعي، يقوم الذكاء الاصطناعي التوليدي بانطلاق كيفية بناء معلومات جديدة تميزه عن البيانات السابقة التي تم اكتشافها، وانشاء محتوى جديدا تماماً سواء كان علي هيئة نصوص أو صورة أو حتى شفرة برمجية.

ومن أشهر برامج الذكاء الاصطناعي التوليدية برنامج " شات جي بي تي - chatgpt " وهو روبوت المحادثة الأشهر حالياً والتي تدعمه شركة مايكروسوفت.

ما هو الذكاء الاصطناعي التوليدي

ما الفائدة من الذكاء الاصطناعي التوليدي

بغض النظر عن التساؤولات التي بدأت تدور حول استخدامات الذكاء الاصطناعي AI في المستقبل، لكن تعد هذه التقنية من التقنيات المفيدة .

حيث يتيح لك الذكاء الاصطناعي التوليدي الان تدوين الملاحظات خلال أي اجتماع افتراضي تريده، كما يمكنه إنشاء عروض تقديمية والتي ظهرت بالفعل كاحدي الحملات التسويقية في منتجات مايكروسوفت وجوجل.

** تعرف علي : تطور الذكاء الاصطناعي في المستقبل القريب 2030

الذكاء الاصطناعي في المستقبل - Artificial intelligence in the future

يوجد تحذيرات حول مخاطراستخدامات تقنيات هذه التكنولوجيا في المستقبل، فعلي سبيل المثال تشعر المدارس والجامعات في هذا العصر الحديث بالقلق بسبب استعانة الطلاب بشكل كامل علي تقنية الذكاء الاصطناعي ai لإنهاء الأبحاث والواجبات المدرسية الخاصة بهم مما يعوق ذلك الجهد المطلوب بذله لعملية التعلم.

كما عبر الخبراء عن مدي قلقهم من أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يمكن أن يعمل علي إنتاج معلومات مضللة وتزييف الحقائق في المستقبل.

وعلي الجانب الاخر تعمل شركة مايكروسوفت Microsoft وشركة جوجل Google على إنشاء تقنيات مفيدة من الذكاء الاصطناعي لمنح المستخدمين ميزات جديدة من خلال برامجها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-