الأفضل

آيفون 16.. الأسعار والمواصفات المنتظرة لهاتف أبل الجديد

آيفون 16.. الأسعار والمواصفات المنتظرة لهاتف أبل الجديد


آيفون 16

تترقب الأوساط التقنية المزايا التي ستقدمها أبل في أحدث إصداراتها من الهواتف "آيفون 16" المتوقع إطلاقه في سبتمبر المقبل، فقد أشارت العديد من التقارير إلى أن هذا الهاتف قد يكون الأول من نوعه لشركة أبل الذي يتضمن مزايا الذكاء الاصطناعي.


من المتوقع أن تحمل الهواتف الجديدة تغييرات في التصميم والمكونات الداخلية، بما في ذلك زر جديد مخصص للتصوير وتغيير في تصميم الكاميرا الخلفية، كما ستشهد ترقية في إمكانيات المعالج والذاكرة لتلبية متطلبات تشغيل مزايا الذكاء الاصطناعي المتوقع تقديمها في نظام تشغيل iOS 18 الجديد.


شاشة آيفون 16

تأتي شاشات هواتف "آيفون 16" بمزايا جديدة تهدف إلى توفير استهلاك البطارية باستخدام تقنية جديدة تطبقها أبل لأول مرة في أجهزتها الذكية، وهي تقنية Micro-Lens Technology وهذه التقنية تساهم في زيادة سطوع الشاشات دون استهلاك طاقة إضافية.


تعتمد التقنية الجديدة على مجموعة من مليارات العدسات المثبتة على مكونات الشاشة الداخلية، مما يعيد توجيه الأشعة الضوئية المنعكسة داخلياً نحو الشاشة، ليحافظ على مستوى السطوع أو يزيده دون الحاجة إلى طاقة إضافية.


بالإضافة إلى ذلك، ستحصل شاشات هواتف أبل الجديدة على حواف أقل بفضل استخدام تقنية Border Reduction Structure، التي تساعد على تجميع الأسلاك والوصلات الداخلية في مساحة أصغر، مما يقلل الحاجة إلى حواف كبيرة حول الشاشة ويمنحها امتداداً أكبر.


الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون

كشفت أوراق بحثية جديدة عن اختبارات أجرتها أبل لدمج أدوات الذكاء الاصطناعي في هواتف "آيفون" وأكد تقرير لموقع 9to5Mac، نقلاً عن جيف بو، المحلل المالي في مؤسسة هايتونج إنترناشيونال تيك ريسيرش للاستشارات المالية، أن أبل تخطط لإصدار معالج فائق الإمكانيات A18 Pro، ليكون متخصصاً في تقديم مزايا الذكاء الاصطناعي المعتمدة على معالجة البيانات محلياً على الهاتف مباشرة دون الحاجة إلى الإنترنت.


وأشار "بو" إلى أن الرقاقة الجديدة ستكون أكبر حجماً مما قدمه الجيل السابق A17 Pro، مما يتيح مساحة أكبر لعدد أكبر من مكونات الترانزيستور، ما يرفع من كمية البيانات الممكن نقلها ومعالجتها ومع ذلك، يشكل هذا تحدياً كبيراً أمام أبل في التعامل مع مشكلات التصميم واستهلاك المعالج للطاقة، مما قد يؤثر على عمر البطارية.


وأوضح التقرير أن معالج A18 Pro سيكون متاحاً فقط في إصدارات آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس، بينما ستعمل إصدارات آيفون 16 وآيفون 16 بلس بمعالج A18 الأقل في الإمكانيات، فقد يعكس هذا استراتيجية أبل لتسويق ميزة تشغيل الذكاء الاصطناعي محلياً على الهاتف كميزة حصرية للإصدارات الأعلى إمكانيات والأغلى سعراً.


اتصالات لاسلكية أسرع

أوضح تقرير آخر أن هواتف آيفون 16 برو ستستخدم شريحة مودم جديدة من كوالكوم، وهي X75، التي ستزود هواتف أبل الرائدة بقدرات أسرع على مستوى الاتصالات اللاسلكية، سواء بخدمات شبكات المحمول أو الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi حيث تدعم هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس الاتصال بشبكات Wi-Fi 6E المتطورة، مما يوفر سرعات أعلى عند نقل البيانات على شبكات الجيل الخامس.

كم سعر ايفون 16 الجديد

تجربة تصوير ثورية

من المتوقع أن تشهد تجربة التصوير على هواتف آيفون 16 تحسينات كبيرة، إذ ستحصل الكاميرا الخلفية على تصميم جديد يتخذ شكلاً رأسياً لترتيب عدسات الكاميرا داخل إطار بيضاوي.


ألوان جديدة

ستستخدم أبل آلية جديدة لطلاء هياكل هواتف آيفون 16، تعتمد على تقنية تجعل المظهر الخارجي للتيتانيوم، المصنوع منه هواتف آيفون 16 برو، أكثر تماسكا وملمسًا أملس، مقارنةً بمظهر آيفون 15 برو الذي كان سطحه الخارجي يشبه تأثير الفرشاة. من المتوقع أن تصل الهواتف بألوان جديدة، مثل الأسود الفضائي (Space Black) ليحل محل الأسود التيتانيوم (Black Titanium)، وكذلك ألوان ذهبية (Rose Titanium).


موعد اصدار آيفون 16

من المنتظر أن تصل هواتف آيفون 16 خلال سبتمبر المقبل، كما هي عادة أبل. ومع ذلك، سنتمكن من الحصول على رؤية مبدئية للتجارب التي سيحصل عليها المستخدمون مع الهواتف الجديدة في 10 يونيو المقبل، حيث ستكشف الشركة عن iOS 18 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 24.



سلسلة آيفون 16

بعد أن نشرنا لكم مميزات هاتف آيفون الجديد، نود أن نوضح أن سلسلة آيفون 16 ستتضمن نفس تشكيلة طرازات آيفون 15 وتشمل:

  • آيفون 16 (iPhone 16)
  • آيفون 16 بلس (iPhone 16 Plus)
  • آيفون 16 برو (iPhone 16 Pro)
  • آيفون 16 برو ماكس (iPhone 16 Pro Max)


كم سعر ايفون 16 الجديد؟

يبلغ سعر آيفون 16 برو حوالي 999 دولار أمريكي، بينما يصل سعر آيفون 16 برو ماكس إلى 1199 دولار أمريكي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-